تفاصيل عن كيفية تطبيق القوانين الجديدة في مصلحة الهجرة السويدية

Share it:






وكالات : أذاع التلفزيون السويدي SVT تقريرا يتحدث عن سياسة الهجرة السويدية و التي شهدت تغييرات خلالالفترة الماضية، بسبب التدفق الكبير للاجئين ، و الذي بدأ منتصف العام الماضي 2015.
و حسب التقرير الذي أعتمد على أرقام مصلحة الهجرة، قد بلغت اعداد طالبي اللجوء في انحاء السويد خلال العام الماضي، 162877 شخصاً، حيث يعتبر أكبر رقم يُسجل في تاريخ السويد، ما اجبر الحكومة  في شهر نوفمبر / تشرين الثاني  الى تقديم مجموعة تدابير جديدة، و الهدف منها هو تقليص عدد وتدفق ذالبي اللجوء .
وذكر التقرير كيفية سياسة دائرة الهجرة في فترة القادمة :
بشأن تصاريح الإقامة المؤقتة
والذي يشمل جميع طالبي اللجوءفي السويد ، و من جميع البلدان، بإستثناء من أتو  عن طريق حصة الأمم المتحدة، سيتم منحهم تصاريح الإقامة المؤقتة. يذكر ان هناك إستثناءات للأطفال و العائلات التي طلبت اللجوء قبل تقديم القوانين المذكورة. و ذكر التقرير أنه و بعد الإنتقادات من المجالس الإستشارية، قد تم إقرار : أن يتم تمديد بعض تصاريح الإقامات المؤقتة و التي تستدعي الأسباب للحماية  , حيث ستصبح صالحة لمدة 13 شهراً  ، مما يجعل أولئك القادرين على الحصول على إستحقاقات الضمانات الإجتماعية، كما سيمنح الأطفال في بعض الحالات إقامة دائمة.
الإقامة الدائمة
حيث أنه و عند إنتهاء الصلاحية لـ الإقامة المؤقتة، يستطيع الشخص الحصول على تصريح الإقامة الدائمة إذا كان قادر، على إعالة نفسه مادياً. وبعد الإنتقادات العديدة التي قابلها هذا القانون، تم تعديله واضيف اليه بند جديد نصّ : أن الأشخاصممن  هم تحت سن الـ 25 عاماً ، يمكنهم الحصول على تصريح الإقامة الدائمة ، بشرط أن يكون قد أكمل التعليم الثانوي .
بخصوص تحديد من يحق له لم الشمل  
من تشير تقييمات مصلحة الهجرة الى أنه يحتاجالى حماية، و لم يطلب الحصول على حق اللجوء قبل  24 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي ، وهو تاريخ المقترحات التي نصت على  تشديد سياسة اللجوء ، لا يملك حق  لم الشمل .
ولكن في المقابل، سيسطتيع طالبي اللجوء  الذين قد جرى تقييمهم كـ لاجئين و قد منحوا تصاريح الإقامة المؤقتة الحق لـ  لم الشمل لـ بالزوجة/ الزوج، أو الشريك sambo و الأطفال الذين لا تتجاوز اعمارهم  18 عاماً. أيضاً سيكون للأطفال حق  لم الشمل مع والديهم.
المصدر :  الكومبس
Share it:

آخر ساعة

سفارات و قنصليات

Post A Comment:

0 comments: