ستوكهولم تشهد أكبر مسيرة للتضامن مع المثليين جنسيّاً

Share it:





ستوكهولم تشهد أكبر مسيرة للتضامن مع المثليين جنسيّاً

تنطلق في العاصمة السُويدية ستوكهولم، تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم السبت، واحدة من أكبر المسيرات الضخمة، في شمال أوروبا، تضامنا مع المثليين جنسيّاً، والتنديد بالقمع ضدهم في بعض المجتمعات والدول.
ومن المتوقع أن يشارك في مسيرة هذا العام، التي يُطلق عليها ” موكب الفخر “، أكثر من 45 ألف شخص، وحوالي 200 منظمة تدافع عن حقوق المثليين، يتقدمهم رئيس الحكومة السويدية ستيفان لوفين، وعدد كبير من قادة الأحزاب البرلمانية.
وذكرت وسائل الإعلام السويدية صباح اليوم، أن رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي Ebba Busch Thor ستشارك هي الأخرى في المسيرة، رغم الانتقادات التي كانت تعرضت لها سابقا.
وكانت مسيرات الأعوام الماضية تنطلق من منطقة سلوسن وسط العاصمة، لكن بسبب اعمال البناء في المنطقة فقد تقرر هذا العام بدء الفعالية من منطقة Kungsholmstorg.

الشرطة في حالة تأهب

من جهة ثانية، ذكرت معلومات صحفية في ستوكهولم، أن الشرطة اتخذت اجراءات أمنية غير مسبوقة في مهرجان هذا العام، تحسبا لوقوع أي عمل إرهابي، تزامنا مع ما حدث في فرنسا وألمانيا، لكن مسؤولة في الشرطة نفت ان يكون هناك استنفار أمني غير عادي، وقالت إنه لا توجد إجراءات إستثنائية فوق العادة.
Share it:

آخر ساعة

أخبار السويد

Post A Comment:

0 comments: