الدراسة في السويد

Share it:
إذا كنتم تفكرون بالمجئ إلى السويد لغرض الدراسات العليا، فأنت في المكان الصحيح وقد جمعنا لكم بعض النصائح العملية لمساعدتك في الاستعداد للسفر للسويد والتعرف على ما قد تواجهه عند وصولك، ويعتبر استيعاب الطالب المستقبل  بالتكاليف الممكنة والتي تتعلق بالمعيشة والإقامة والترفيه وغيرها، من الأمور الضرورية لأي طالب ينوى الدراسة في الخارج.


ومن الأهمية بمكان أن نشرح أمر مهم وهوأن هناك مصطلحان مختلفان يُستخدَمان لوصف مؤسّسات التعليم العالي في السويد: الجامعة (universitet) والكليّة الجامعيّة(högskola) .

ولن أطيل عليك أكثر ولندخل إلي صلب الموضوع وهو أن للسويد تاريخ طويل يدعو للفخر في التميز الأكاديمي، بجامعاتها المرموقة والتي يعود تاريخها للقرن الخامس عشر، ومن أقدم المؤسّسات هي جامعة أوبسالا التي تأسّست في العام 1477.

 وتعرف السويد بالتكاليف الدراسية على المستوى الجامعي، فقط في كل من درجتي البكالوريوس والماجستير، أما درجة الدكتورة فهي بتكاليف مجانية ولا يدفع الطالب فيها أية مصاريف دراسية.
هكذا سوف نتطرق في موضوع اليوم إلى أهم نقاط وهي كالتالي:


1. مميزات الدراسة في السويد

2.الرسوم الدراسية

3. المقرر الأكديمي

4.المعيشة

5.دليل المنح الدراسية 

ومن المعروف بين الناس في تحصيل التعليم العالي في السويد. قد عرف نقزة نوعية وقد زاد عدد مقدمي طلبات الدراسة بوقت كامل في السنوات الخمس الأخيرة. أما في مجال الأبحاث، فإن السويد تسعى إلي أن تكون إحدى أبرز بلدان، وبخصوص الأرقام فالسويد تتوفر على 14 جامعة رسمية و 21 كلية رسمية في السويد. ولا ننسى أن هناك العديد من مؤسسات التعليم العالي المستقلة.

وحسب علمنا فدعم الحكومة له ماديا مثل دعم المؤسسات الخاصة وهذا ما يميز دولة السويد التي تشجع على الجودة والحرية المالية، ويمول التعليم العالي في السويد إلي حد كبير عن طريق عائدات الضرائب.




Share it:

آخر ساعة

الدراسة في السويد

Post A Comment:

0 comments: